الثلاثاء, يونيو 22, 2021

دائرة التضامن مع فلسطين تتسع .. مشاهير العالم ينددون بـ”اسرائيل”

الرمسة – متابعات
توسعت دائرة التعاطف العالمي مع الشعب الفلسطيني من قبل مشاهير العالم الذين رفضوا الممارسات الصهيونية بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.

 وأعرب الكثير من مشاهير الفن وكرة القدم، عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في ظل اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، على أبناء فلسطين في القدس وقطاع غزة، معربين عن تضامنهم معهم ومنددين بالاحتلال،وأبرز هؤلاء النجوم:

محمد صلاح

وقدّم محمد صلاح نجم مصر وليفربول، الدعم لفلسطين وأبنائها الذين يواجهون القتل والعنف أمام جيش الاحتلال الإسرائيلي. وغرّد صلاح عبر تويتر: “اأدعو جميع قادة العالم، بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذي كان موطنًا لي طيلة السنوات الأربع الماضية، إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتـل الأبرياء على الفور، لقد طفح الكيل”.

وغيّر النجم المصري صورة صفحته الشخصية على تويتر، لصورة له أمام قبة الصخرة عندما كان يلعب في فريق بازل السويسري.

نجم الزمالك شيكابالا

كتب محمود عبد الرازق شيكابالا، نجم الزمالك عبر حسابه على إنستغرام “وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ”سيرحلون.. ونبقى”

راغب علامة

غرّد الفنان اللبناني راغب علامة عبر حسابه على تويتر: «ما يحصل في فلسطين المحتلة مدان مدان مدان».

محمد النني

ووجّه محمد النني لاعب خط وسط نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، رسالة دعم للشعب الفلسطيني على خلفية الأحداث في القدس وغزة.

ونشر النني صورا عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، لمدينة القدس، وعلق عليها قائلا: “قلبي وروحي ودعمي لك يا فلسطين”.

ساديو ماني

وأعرب الدولي السنغالي ساديو ماني مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، عن دعمه للشعب الفلسطيني على خلفية الأحداث في القدس.

ونشر ماني عبر حسابه على إنستجرام، صورة لمدينة القدس، وعلق عليها قائلا: «الحرية لفلسطين»، مع وضع العلم الفلسطيني.

هند صبري

وقالت الفنانة هند صبرى في منشور عبر حسابها الرسمي بانستجرام: “ما يحدث في الشيخ جراح جريمة حرب.. وهو انتهاك لكل اتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية، التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها، ضد ما تقوم به اسرائيل في مدينة الصلاة”.

رياض محرز

أعرب الدولي الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عن تضامنه مع المرابطين في المسجد الأقصى بعد اقتحام باحاته من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر رياض محرز صورة لعلم فلسطين عبر حسابه الرسمي على تويتر مع شعار الانتصار، وأرفقها بوسم “فلسطين” و”احموا الشيخ جراح”.

كارول سماحة

وغرّدت الفنانة كارول سماحة عبر حسابها على تويتر: “في صمت العالم سنرسل أصواتكم للعالم، فلسطين”.

فريق بالستينو التشيلي

وجّه لاعبو فريق ديبورتيفو بالستينو التشيلي، رسالة دعم إلى الشعب الفلسطيني، قبل المواجهة التي جمعتهم مع مضيفهم فريق كولو كولو، في إطار منافسات الجولة السابعة من الدوري التشيلي لكرة القدم، التي أقيمت فجر الأحد، على ملعب دافيد أريانو الأثري.

نوال الزغبي

وغرّدت الفنانة نوال الزغبي عبر حسابها على تويتر: “مات الضمير.. فلسطين تنتفض”.

عصام الحضري

وتضامن عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر السابق، مع قضية حي الشيخ جراح، وغرد عبر حسابه على تويتر: “القدس عربية، القدس عاصمة فلسطين، انقذوا حى الشيخ جراح”.

محمد هنيدي

وسارع محمد هنيدي الى التضامن مع الشعب الفلسطيني وما يمر به من أحداث مؤسفة، وكتب عبر حسابه على فيس بوك: “وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر إن في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا.. بيسيبوا أرضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم.. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل.. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح”.

الممثلة البريطانية لينا هيدي

 كشفت النجمة العالمية لينا هيدي، عن دعمها للشعب الفلسطيني، حيث كتبت عبر حسابها الشخصى بموقع انستجرام، والتي تضمنت مقالا عن الوضع في القدس، لتعلن تأييدها لهذا الرأي.

وأشار المقال إلى أنّه يواجه أكثر من 1500 فلسطيني من أحياء القدس خطر التهجير القسري وهدم المنازل من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ويشكل الأطفال نسبة كبيرة من العائلات المهددة بالتشرد، وفي أحياء سلوان في البستان وباطين الهوى، تواجه 21 عائلة هدم منازل في أقرب وقت في 11 مايو لإفساح المجال أمام موقع سياحي ضمن خطة التوسع العنصري في جميع أنحاء القدس الشرقية والضفة الغربية.

فريدريك عمر كانوتية

وتضامن اللاعب المالي فريدريك عمر كانوتيه مع الشعب الفلسطيني، منددا بنظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

وغرّد عمر: هذا الخداع الفاضح لن يستمر إلى الأبد، لا يوجد صدام أو صراع أو طرد. هذا فصل عنصري وتطهير عرقي واستعمار.. فلسطين حرة.

إليسا

كتبت المغنية اللبنانية إليسا في تغريدة عبر تويتر “يجب ألا يقف أي أحد على الحياد بالقضايا الأساسية التي تتعلق بالقيم”، واستنكرت ما يحدث لأهالي القدس وسط تجاهل قادة العالم لما يتعرضون له.

أحمد مكي

كتب الفنان المصري أحمد مكي عبر حسابه بموقع فيسبوك “القدس عاصمة فلسطين (الأبدية) رغما عن أنوفهم”، ودعا لأهالي القدس بالنصر على “الإرهاب الصهيوني الغاشم”.

القدس عاصمه فلسطين ( الأبديه ) رغما عن أنوفهم … اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم

كندة علوش

شاركت الممثلة السورية كندة علوش في وسم “أنقذوا حي الشيخ الجراح”، ونشرت صورة لمصلى قبة الصخرة مكتوب عليها “لا هانت ولن تهون أبدا”.

درة

دانت الفنانة التونسية درة الممارسات القمعية في القدس، والتهجير القسري للفلسطينيين العزل في حي الشيخ جراح، واعتبرت ذلك “جريمة حرب طبقا لكل المواثيق الدولية”.

ناصيف زيتون

غرد المغني السوري ناصيف زيتون بصورة في وسم #انقذوا_حي_الشيخ_جراح وكتب “أهلنا وناسنا وأحبابنا في فلسطين، الله ينصركم ويكون معكم”.

الشيف بوراك

غرد الشيف التركي الشهير بوراك بصورة مصلى قبة الصخرة وكتب “لست وحدك أبدا”.

https://www.instagram.com/reel/COqlfepntRR/?igshid=mtowlaklf0uq

روجر ووترز

نشر المغني البريطاني وعضو فرقة الروك “بينك فلويد” روجر ووترز، مقطع فيديو عبر حسابه بتويتر، للتنديد بأعمال العنف التي ترتكبها إسرائيل في القدس.ووصف ووترز عملية إجلاء العائلات الفلسطينية بأنها تشبه “ممارسات الإبادة الجماعية”، وهاجم الرئيس الأميركي جو بايدن بسبب دعمه لإسرائيل، وقال “ما هو شعورك يا جو أن تكون في منزلك ثم يأتي بعض الأشخاص القذرين ليستولوا عليه”.

مقالات ذات صلة

حينما فاز المنتخب العراقي على البرتغالي مما أثار حنق رونالدو.. هل يتكرر؟

الرمسة إستعاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو  للمنتخب الأولمبي العراقي حينما فاز على المنتخب البرتغالي عام 2004 في اليونان بنتيجة 4-2.  وأثار تقدم المنتخب...

لقطات لافتة من وقائع الجلسة الاولى : فيديو عوض الله ومحام امريكي للدفاع عنه .. استدعاء الامير حمزة الى منصة شهود الدفاع

كتب : محمود خليل  لا احد يجادل بان القضية التي شغلت الاردنيين والمنطقة والعالم منذ 3 ابريل الماضي واصطلح على تسميتها بقضية "الفتنة" في الاردن...

انتهاء جلسة المحاكمة السرية .. باسم عوض الله : انا غير مذنب

الرمسة - عمان انتهت الجلسة الاولى السرية من محاكمة باسم عوض الله والشريف حسن في الاتهام الموجه اليهما بمحاولة زعزعة استقرار  الاردن قال محمد العفيف محامي...

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -

أحدث المقالات

حينما فاز المنتخب العراقي على البرتغالي مما أثار حنق رونالدو.. هل يتكرر؟

الرمسة إستعاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو  للمنتخب الأولمبي العراقي حينما فاز على المنتخب البرتغالي عام 2004 في اليونان بنتيجة 4-2.  وأثار تقدم المنتخب...

لقطات لافتة من وقائع الجلسة الاولى : فيديو عوض الله ومحام امريكي للدفاع عنه .. استدعاء الامير حمزة الى منصة شهود الدفاع

كتب : محمود خليل  لا احد يجادل بان القضية التي شغلت الاردنيين والمنطقة والعالم منذ 3 ابريل الماضي واصطلح على تسميتها بقضية "الفتنة" في الاردن...

انتهاء جلسة المحاكمة السرية .. باسم عوض الله : انا غير مذنب

الرمسة - عمان انتهت الجلسة الاولى السرية من محاكمة باسم عوض الله والشريف حسن في الاتهام الموجه اليهما بمحاولة زعزعة استقرار  الاردن قال محمد العفيف محامي...

فيديو : نفسي احضنك .. فلسطينية تنادي على اهلها عبر نهر الأردن وعائلات تنتظر

الرمسة - عمان بشوق عات ودموع مرسلة ، تقدمت الفلسطينية ربا السلايمة إلى منصة في منطقة المغطس الأردنية " نهر الأردن" ، لترى أحبابها للمرة الأولى...

صور وفيديو : جلسة سرية لمحاكمة المتهمين بقضية الفتنة .. وظهور باسم عوض الله بملابس السجن

الرمسة - عمان قررت محكمة أمن الدولة في الاردن  اليوم الاثنين أن تكون الجلسة الاولى لمحاكمة المتهمين بقضية الفتنة باسم إبراهيم يوسف عوض الله،...