دولة فلسطين ترحب بالمواقف الاماراتية الثابتة .. مصالحة: الامارات اول دول العالم الرافضة لضم اراض فلسطينية

get_the_title
كتب : محمود خليل
رحبت دولة فلسطين بالموقف الاماراتي المبدئي والثابت  برفض خطط الحكومة الاسرائيلية لضم  أراضٍ فلسطينية في الضفة الغربية ،وفق ما عبر عنه عصام مصالحة  السفير الفلسطيني لدى دولة الامارات العربية المتحدة  في سياق تعقيبه على تصريحات صدرت عن وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي الدكتور انور قرقاش الاثنين بهذا الصدد.

واشاد السفير عصام مصالحة بمواقف دولة الامارات الداعمة للقضية الفلسطينية وقال لـ”الرمسة”   ان الامارات تحرص دائما ان تكون السباقة بالتعبير عن دعمها العملي المؤكد بالدفاع عن قضية العرب الأولى، وعاصمتها القدس الشريف،سيراً على نهج القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

واضاف ان الامارات تعبر باستمرار عن دعمها اللامحدود  للقضية الفلسطينية مجددا تأكيدات سابقة له بان الامارات كانت ولا تزال وستبقى تشكل سنداً قوياً، وحامية للحقوق الوطنية لأبناء شعبنا العادلة.

واعرب السفير الفلسطيني عن شكره وتقديره العميق للمواقف المشرفة والداعمة والمساندةالتي تنتهجها دولة الامارات بقيادة رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة، واخوانه الحكام لقضية الشعب الفلسطيني.

وقال ان دولة الامارات  كانت من اوائل دول العالم التي عبرت عن رفضها المطلق لخطط الحكومة الإسرائيلية الجديدة لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.

واوضح مصالحة ان دولة الامارات عبرت لمرتين متتاليتين في اقل من شهر على لسان كبار مسؤوليها عن موقفها المبدئي الرافض لخطط الحكومة الاسرائيلية تجاه ضم اراض فلسطينية لافتا الى التصريحات التي ادلى بها وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبد الله بن زايد في 10 مايو الماضي وعبر فيها عن موقف بلاده الرافض لخطط اسرائيلية لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية وفرض السيادة الإسرائيلية عليها، ومحذرا من مغبة مثل هذه الخطوات التي وصفها بانها غير قانونية وتقوض عملية السلام.

واعتبر السفير الفلسطيني ان هذه المواقف الاماراتية الثابتة والواضحة عرت الاكاذيب التي يتم الترويج لها وهي بمثابة رد عملي وفاعل على الابواق المغرضة لعدد من الجهات الاقليمية التي دأبت على التشكيك بمواقف الدول العربية الثابتة تجاه القضية المركزية للامة العربية وتسعى لنشر بذور الفتنة بين الفلسطينيين واشقائهم العرب.

وكان الوزير الاماراتي انور قرقاش شدد في تغريدة عبر حسابه الاثنين بـ«تويتر» على ضرورة توقف الحديث الإسرائيلي المستمر عن ضم أراضٍ فلسطينية معتبرا ​​​أن التحرك الأحادي الإسرائيلي سيمثل تقويضاً لحق تقرير المصير الفلسطيني بما يعد رفضا للإجماع الدولي والعربي نحو تحقيق الاستقرار والسلام».

اضغط على الصورة للاطلاع على تغريدة الوزير الاماراتي قرقاش.

عاجل/ وزير اماراتي يدعو اسرائيل للتوقف عن خططها لضم الاراضي الفلسطينية – رمسه

عاجل/ وزير اماراتي يدعو اسرائيل للتوقف عن خططها لضم الاراضي الفلسطينية