الأربعاء, يناير 27, 2021

سفير الإمارات في استراليا ضيف شرف في مؤتمر يهودي

الرمسة -(سيدني)
بقلم هنري بنيامين
ترجمة خالد غنام أبو عدنان
حل سفير الإمارات في أستراليا عبدالله السبوسي ضيفا على المؤتمر السنوي للمجلس التنفيذي ليهود أستراليا الذي عقد يوم أمس الأول على خدمة زوم ZOOM الالكترونية. 

وحل السبوسي  والمندوب الدائم لإسرائيل لدى الأمم المتحدة ضيفا شرف على المؤتمر الذي افتتح بقراءة التقرير  الرسمي من الرئيسة جيليان سيغال Jillian Segal التي أوجزت التأثير الذي أحدثه فيروس كورونا حول العالم وكيف ساهم في تغذية العنصرية.

وعلقت قائلة: “كما يحدث دائمًا عندما ينتشر الخوف وانعدام الأمن الاقتصادي، يتعمق مناخ الاستقطاب السياسي والاجتماعي الذي كان أصلًا موجودًا حتى قبل ظهور الوباء، وتبع ذلك نظريات المؤامرة وتصاعد مستويات العنصرية- بما في ذلك معاداة السامية.

تنبهت الحكومة الاسترالية لتصاعد العنصرية في البلاد، كان هناك تسلل واسع النطاق للأيديولوجيات والروايات العنصرية وغيرها من المتطرفين إلى الخطاب العام والسياسي السائد، والذي يتم توجيهه بشكل أساسي عبر وسائل التواصل الاجتماعي “.

وكانت كل ولاية استرالية قد نفذت خطة إدارة الطوارئ الخاصة بها أو إجراءات الطوارئ الخاصة بها في وقت مبكر منط منتصف مارس ماضي.

خلال هذه السنة الصعبة، طورت ECAJ مشروعين جديدين طموحين، وهما فيلق المناصرة والقيادة من دعاة وقادة المجتمع اليهودي المستقبليين والذي تم إطلاقه هذا الشهر ، وبرنامج تعليمي مدرسي لخلق ثقافة ضد التحيز  وضد معاداة السامية على وجه الخصوص، في المدرسة. حيث سيتم إضافته لمناهج المدارس اليهودية الابتدائية  فصاعدًا وذلك لمواجهة التأثير الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي التي تعزز التحيز  والكراهية.

وقد أوصى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في ضرورة تعديل المناهج، وذلك أثناء زيارته إلى أستراليا في الفترة من 21 إلى 27 فبراير 2020 ، خلال حديثه مع ابنته عنات. وهذه هي المرة الثالثة فقط التي يقوم فيها الرئيس الإسرائيلي الحالي بزيارة أستراليا.

وأشادت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا الشرقية بالتوقيع على ما وصف بـ “الاتفاقيات الابراهيمية،

وقالت جيليان سيغال في المؤتمر: “بالنسبة لأولئك الذين يسعون إلى شيطنة إسرائيل ونزع الشرعية عنها في كل فرصة، فإن تطبيع إسرائيل للعلاقات مع الإمارات والبحرين، وتعليقها لأي تحركات لإعلان السيادة على مناطق في الضفة الغربية، وجه ضربة مزدوجة. وأظهرت هذه التطورات بشكل لا لبس فيه أن جهود معارضي إسرائيل لعزلها دبلوماسياً واقتصادياً قد باءت بالفشل. كما حُرِموا من قنص فرصة؛ حيث أنهم كانوا مستعدين لشن حملة جديدة بشأنها لإعادة القضية الفلسطينية إلى مركز الصدارة في الشؤون الدولية “.

وأضافت: “من المهم أن نلاحظ أن الاتفاقيات الابراهيمية لم تجذب سوى القليل من الاحتجاج في ” شارع العرب “. وقد سعت السلطة الفلسطينية للحصول على قرار  من جامعة الدول العربية يدين الاتفاقيات الابراهيمية، وتم رفضها “.

وقد سلطت الرئيسة جليان سيغال الضوء على العمل الذي قامت بهECAJ مع الجاليات الدينية والقومية في مجتمع الاسترالي الأديان، وخاصة في مجال الحرية الدينية ومحاربة العنصرية. وقالت: “إن ECAJ هي المنظمة اليهودية القومية الوحيدة التي تتعامل مع كل مكونات المجتمع الاسترالي.

لكنها أعلنت بتخوف: لا توجد ضمانات بأن أستراليا ستستمر في كونها مكانًا مضيافًا لليهود كما كانت في السابق. يجب تعزيز العلاقات الجيدة التي أنشأناها مع أجزاء أخرى من المجتمع الأسترالي وهذا يتطلب جهودًا وموارد مستمرة. وهذا يجعل استمرار نجاح قررات محكمة العدل الأوروبية مسألة ذات أهمية حيوية للمجتمع اليهودي الأسترالي بأسره “.

في القائمة الطويلة من إنجازات ECAJ في العام الماضي، كان الاجتماع مع المسؤولين التنفيذيين في فيسبوك Facebook لتحسين معرفة مراقبي Facebook حول الموضوعات الأكثر شيوعًا لمعاداة السامية مثل تهم القتل، والتشهير بالثأر لدم المسيح، والبروتوكولات المسيحية المتطرفة، واستعارات توحي بالمؤامرة ضد اليهودية ؛ ومناصرة الناجين من المحرقة الأسترالية لدى الحكومة الألمانية قبل بدء المفاوضات والمطالبات الرسمية التي أوصى بها المؤتمر.

أشادت جيليان سيغال بالأعضاء المكونين للمجلس التنفيذي ليهود أستراليا. وقالت: إنهم يقدمون دليلاً واضحًا ومقنعًا على أن الجالية اليهودية الأسترالية حيوية وواثقة ومحكومة جيدًا وقادرة على التصدي للتحديات التي تواجهها. إنني أحيي قيادة ونشطاء كل من هذه المنظمات النابضة بالحياة للعمل الرائع الذي يؤدونه بشكل يومي في خدمة الجالية اليهودية الأسترالية.

وحثت على وجوب الحفاظ على العلاقات العامة والعمل السياسي القوي الذي تقوم به المنظمات اليهودية وتعزيزه لمواجهة التحديات المقبلة بشكل مناسب. تتطلب الفترة القادمة أن يكون لنا صوتًا تمثيليًا قويًا لـ ECAJ لتنسيق وتضخيم الأصوات التنظيمية اليهودية الأخرى. ألاحظ أن جينيفر هوبرت قد أكملت سنوات عديدة من الخدمة كرئيسة لمجلس الجالية اليهودية في فيكتوريا وأرحب بأندريه أوبولر في هذا المنصب وأرحب أيضًا بميليندا جونز كرئيسة لـ NCJWA.

وقد أشادت بالرؤساء التنفيذيين المشاركين بيتر ويرثيم الذين أجروا اجتماعات متكررة عبر  خدمة برنامج زوم، وشكرت أليكس ريفشين وموظفي الدعم والتشريفات في المؤتمر.

وأضافت جيليان سيغال: “السبب الوحيد الذي يجعلنا قادرين على تحقيق أكبر قدر ممكن من الإنجازات وهو  النشاط الكبير لشبابنا، فهذا المكتب الصغير هو  فريق عمل من الشباب الموهوبين والملتزمين والفعالين والمتحدين“.

وأشارت الرئيسة إلى حزنها بسبب الوفاة المبكرة لجوش ليفي الذي كان الرئيس التنفيذي للأخبار اليهودية الأسترالية.

خلال المؤتمر ، تم تمرير مشروع قرار  لسياسة المساواة بين الجنسين والتي من بين أمور أخرى تعطي المساواة في الحقوق والفرص التي يتمتع بها الرجال في المناصب المجتمعية وصنع القرار.

واستمع المؤتمر إلى كلمات مشجعة من سفير دولة الإمارات لدى أستراليا عبد الله السبوسي والمندوب الدائم لإسرائيل لدى الأمم المتحدة السفير جلعاد إردان. 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إحتجاز وترحيل وسحب جنسيات ..اردوغان يراسل حركة حماس الفلسطينية :” انتم مطولين عنا”

الرمسة (متابعات) تلقت حركة حماس الفلسطينية رسائل من الحكومة التركية بشأن طول مدة إقامة اعضائها في البلاد حسبما افاد تقرير لمراسل صحيفة "التايمز" البريطانية،...

اوروبا أولاً أمريكا ثانياً .. اكثر من 100 مليون اصابة بـ”كورونا” حول العالم

الرمسة تخطّى عدد الإصابات المؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ حول العالم 100 مليون إصابة، منذ أن ظهر الوباء للمرة الأولى في الصين، نهاية عام 2019،...

45 جمهوريا في مجلس الشيوخ يصوتون لوقف محاكمة ترامب

الرمسة أيّد 45 سناتوراً أميركياً جمهورياً، أي الغالبية الساحقة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، الثلاثاء، مبادرة لمنع إجراء المحاكمة البرلمانية الثانية للرئيس السابق، دونالد ترامب،...

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -

أحدث المقالات

إحتجاز وترحيل وسحب جنسيات ..اردوغان يراسل حركة حماس الفلسطينية :” انتم مطولين عنا”

الرمسة (متابعات) تلقت حركة حماس الفلسطينية رسائل من الحكومة التركية بشأن طول مدة إقامة اعضائها في البلاد حسبما افاد تقرير لمراسل صحيفة "التايمز" البريطانية،...

اوروبا أولاً أمريكا ثانياً .. اكثر من 100 مليون اصابة بـ”كورونا” حول العالم

الرمسة تخطّى عدد الإصابات المؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ حول العالم 100 مليون إصابة، منذ أن ظهر الوباء للمرة الأولى في الصين، نهاية عام 2019،...

45 جمهوريا في مجلس الشيوخ يصوتون لوقف محاكمة ترامب

الرمسة أيّد 45 سناتوراً أميركياً جمهورياً، أي الغالبية الساحقة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، الثلاثاء، مبادرة لمنع إجراء المحاكمة البرلمانية الثانية للرئيس السابق، دونالد ترامب،...

طهران تهدد بمنع التفتيش المفاجىء .. لافروف وظريف يدعوان إلى إنقاذ الاتفاق النووي

الرمسة (وكالات) دعت روسيا وإيران إلى إنقاذ الاتفاق النووي الإيراني المبرم في 2015، وشددتا على أن عودة أميركا للاتفاق ضرورية لكي تحترم إيران التزاماتها المنصوص...

حمادة فراعنة يكتب : ودارت عجلة الانتخابات الفلسطينية

بقلم حمادة فراعنة بدأت عجلة الانتخابات الفلسطينية تدور، بعد صدور القرار الرئاسي يوم 15/1/2021، وتلاه إعلان حركة حماس موافقتها وقبولها واستعدادها للمشاركة في العملية الانتخابية. التقى...