الثلاثاء, يناير 26, 2021

كذبوا الكذبة وصدقوها: أمنيون إسرائيليون يحذرون من السفر إلى الإمارات والبحرين

الرمسة –
على طريقة المثل القائل ” كذب الكذبة وصدقها”.. سارع ما يسمى مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي، الأحد، إلى تحذير الإسرائيليين من السفر إلى الدول التي وقعت معها مؤخرًا اتفاقيات تطبيع العلاقات، وهي الإمارات والبحرين، خشيةً من رد إيراني على اغتيال العالم النووي محسن زاده.

ونقل موقع صحيفة يديعوت أحرونوت، أن إسرائيل تخشى من أن تحاول إيران إيذاء الإسرائيليين الذين يأتون إلى الإمارات والبحرين ردًا على عملية الاغتيال.

وأشار إلى أن التحذير صدر قبل أسابيع قليل، لكن في ظل عملية الاغتيال أصبح أكثر أهمية.

ويتوقع المكتب التابع لمجلس الأمن القومي أنه خلال الأسابيع المقبلة أن يزور آلاف الإسرائيليين دول الخليج، لأغراض السياحة والأعمال، مشيرًا إلى أنه في ظل وجود نشاط لمنظمات “إرهابية” فإن هناك مخاطر حقيقية على حياة الإسرائيليين الذين سيزورون الإمارات والبحرين.

وطالب المكتب بتجنب زيارة البلدين باعتبار أن هناك تهديدا ملموسا، مطالبًا الإسرائيليين المتواجدين هناك بمغادرتهما والعودة إلى تل أبيب أو أماكن تواجدهم التي يعيشون فيه.

وسبق هذا الخبر خبر آخر عبر فيه مسؤولون أمنيّون إسرائيليّون عن خشيتهم من أن تنتقم إيران لاغتيال العالم النووي البارز، محسن فخري زادة، من إسرائيليّين في دبي خصوصًا والإمارات عمومًا، بحسب ما نقلت عنهم القناة 12 مساء يوم الأحد.

ووفقًا للمراسل العسكري للقناة، نير دفوري، فإنّ آلاف الإسرائيليّين سيتدفّقون إلى دبي وأبو ظبي خلال الأسابيع المقبلة للسياحة، في إطار اتفاقيّات التطبيع الأخيرة.

وكشف دفوري أن الأجهزة الأمنية الإسرائيليّة أجرت اجتماعًا حول هذه الاحتمال، ولضمان أمن الإسرائيليّين الموجودين في الإمارات، كما كوّنت الإمارات وإسرائيل منظومة أمنية استخباراتيّة مشتركة لكشف وإحباط محاولات الانتقام الإيرانيّة. على حد وصفهم.

ويتغاضى المسؤولون الأمنيون الإسرائيليون عن أن الإمارات تتمتع بالأمن والآمان، وأن أجهزتها الأمنية في غاية اليقظة والإحتراف، فضلاً عن كون البحرين دولة أمنة أيضاً.

ولما لا يتسائل الأمنيون الإسرائيليون عن كون إسرائيل نفسها قد تكون هدفاً محتملاً إذا أراد الايرانيون الرد على إغتيال زادة.. فضلاً عن دول آخرى كثيرة يتواجد بها إسرائيليون، ولا تتمتع بالأمن الذي حبا الله به الإمارات والبحرين.

مقالات ذات صلة

وماذا عن الذي اعلن يهوديته ؟.. ناشطون كويتيون : المذيع الذي ارتد عن الاسلام يعاني اضطرابات نفسية – فيديو

الرمسة رجح ناشطون كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي اصابة  المذيع الكويتي محمد المؤمن الذي اعلن في الاونة الاخيرة ارتداده عن الاسلام  واعتناق المسيحية باضطرابات نفسية وقالوا...

الإمارات تشن هجوما حادا على الحوثيين

الرمسة (ابو ظبي) أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف مناطق مدنية في الرياض بالمملكة العربية...

موقع فرنسي : سويسرا تعيد أموال بن علي المجمدة لعائلته

الرمسة (باريس) تواجه تونس حاليا خطر خسارة عشرات ملايين الدولارات اختلسها قريبون من الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، وهي مجمدة في سويسرا. وتظهر...

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -

أحدث المقالات

وماذا عن الذي اعلن يهوديته ؟.. ناشطون كويتيون : المذيع الذي ارتد عن الاسلام يعاني اضطرابات نفسية – فيديو

الرمسة رجح ناشطون كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي اصابة  المذيع الكويتي محمد المؤمن الذي اعلن في الاونة الاخيرة ارتداده عن الاسلام  واعتناق المسيحية باضطرابات نفسية وقالوا...

الإمارات تشن هجوما حادا على الحوثيين

الرمسة (ابو ظبي) أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف مناطق مدنية في الرياض بالمملكة العربية...

موقع فرنسي : سويسرا تعيد أموال بن علي المجمدة لعائلته

الرمسة (باريس) تواجه تونس حاليا خطر خسارة عشرات ملايين الدولارات اختلسها قريبون من الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، وهي مجمدة في سويسرا. وتظهر...

هروب دبلوماسي كوري شمالي كبير في الكويت الى كوريا الجنوبية

الرمسة هرب دبلوماسي كوري شمالي كبير، كان يشغل منصب القائم بالأعمال في سفارة بلاده لدى الكويت، إلى كوريا الجنوبية مع عائلته، حسب ما أفادت...

مع رئيس النادي.. وفاة أربعة لاعبين برازيليين في تحطم طائرة

الرمسة توفي 4 لاعبين من فريق "بالماس"، الذي ينافس في دوري الدرجة الرابعة البرازيلية لكرة القدم، مع رئيس النادي إثر تحطم طائرتهم، الأحد. كما توفي الطيار في...