السبت, يناير 23, 2021

هوما عابدين ” ذراع الإخوان وطفلة كلينتون المدللة” هل تستلم منصباً في عهد بايدن؟

 

الرمسة –
أعادت الإنتخابات الأمريكية تسليط الضوء على شخصية إخوانية جدلية لعبت دوراً في العلاقة المشبوهة بين وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون والإخوان المسلمين وقطر، كشفت عنها الرسائل المسربة للبريد الألكتروني لكلينتون وتحديداً بشأن دور هوما عابدين، المساعدة الشخصية لهيلارى كلينتون، التي كانت حلقة الوصل بين الأطراف كافة.

ورغم ألتحاقها بالعمل مع هيلارى كلينتون، إلا أن هوما محمود عابدين، التى نشأت فى الخليج العربى لأبوين أمريكيين، ظهر اسمها بقوة فى المعركة الانتخابية 2016 بين كلينتون وترامب، واحتلت دائرة الضوء بعد فضيحة تسريب رسائل البريد الخاصة بالمرشحة الخاسرة هيلارى كلينتون، والتى كشفت أسرار كانت صادمة امتد صداها داخل وخارج الولايات المتحدة.

وفى أكتوبر 2016، حصل مكتب التحقيقات الفيدرالى “إف بى آي”، على مذكرة للبدء فى مراجعة أعداد هائلة من الرسائل التى تم العثور عليها فى جهاز محمول يعود لأحد كبار مساعدى كلينتون، هوما عابدين، وزوجها أنتونى وينر.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” وقتها إن عدد الرسائل يصل لنحو 650 ألف رسالة، لكن من المستبعد أن تكون جميعها ذات صلة بالتحقيق حول كلينتون.

وقبل سنوات، نشر موقع “بى بى أر” الأمريكي، تقريرا كشف فيه دور “هوما عابدين” وعلاقاتها القوية بالجماعة الإرهابية، مشيرًا إلى أنها ولدت فى الولايات المتحدة، لكنها انتقلت للعيش مع أسرتها فى دولة خليجية عندما كانت فى سن عامين وتركتها عائدة إلى واشنطن عندما بلغت 18 عامًا للدراسة.

وكشف التقرير، أن والدة هوما عابدين عضوة فى منظمة الأخوات المسلمات، وهى فرع سرى لنساء جماعة الإخوان، كما أن شقيقها حسن الذى يعمل بجامعة أوكسفورد البريطانية عضو نشط فى التنظيم العالمى للإخوان.

بمثابة إبنة لكلينتون

وطالما اعتبرت كلينتون مساعدتها “هوما” ابنة لها، حيث تعمل معها منذ أن كانت السيدة الأولى فى التسعينيات، وقالت فى تصريحات سابقة “إذا كان لدى ابنة ثانية فهى هوما”.

واتهم التقرير هوما عابدين، بدعم الإرهاب، كما أكد أن مؤسسة كلينتون، تلقت ملايين الدولارات من التبرعات من دول من بينها قطر، التى مولت سرا حملة كلينتون الانتخابية.

دور مشبوه

الدور المشبوه الذى لعبته هوما عابدين، كان محل تحذير دوائر دبلوماسية عدة داخل واشنطن، حيث قال سفير أمريكا السابق لدى هولندا بيت هوكسترا، إن علاقاتها مع جماعة الإخوان “فاضحة”، مشيراً فى تصريح سابق فى أحد المؤتمرات عام 2016: “علينا أن ندرك أن الكثير تم كشفه بشأن هوما وأن الكثير من هذه المعلومات كان معروفا لدى مشروع التحقيق حول الإرهاب، وقد تحدثت مع ستيف إيمرسون حول هذا على نطاق واسع”.

وبرغم العلاقات الوطيدة مع جماعة الإخوان وأطياف مما يعرف بـ”الإسلام السياسي”، إلا أن زوج هوما عابدين أنتونى وينر مسجون بعد إدانته فى تهم جنسية وثبوت تورطه فى تبادل رسائل وصور إباحية مع نساء وفتيات مراهقات، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز فى تقرير سابق.

وارتبط اسم “عابدين” بتسريبات هيلارى كلينتون، والتى كشفت عن تفاصيل وطبيعة العلاقات التى جمعت إدارة أوباما والإخوان وقطر، ففى إحدى الرسائل المسربة كشفت الوثائق عن محادثات جمعت كلينتون مع ‏رئيس ‏الوزراء القطرى حمد بن جاسم حول ما سمى بصندوق الاستثمار المصرى ‏الأمريكى وطلب ‏مشاركة قطر فى الصندوق، حيث أبدت قطر قدرا من الرغبة فى ‏ذلك، بما يفتح لها المجال ‏للتدخل فى الشأن المصري‎، وتمكين جماعة الإخوان الإرهابية داخل مصر فى السنوات التى ‏تلت 2011.‏

زيارة لقناة الجزيرة

ووفق ما ورد فى البريد الإلكتروني، فإن هيلارى وبترتيب من هوما عابدين، زارت قناة “الجزيرة” فى مايو 2010، واجتمعت مع مدير الشبكة وضاح خنفر، وتلا ذلك لقاء مع أعضاء مجلس إدارة القناة، حيث جرت مناقشة زيارة وفد منها إلى واشنطن فى منتصف مايو من ذات العام.

وعودة إلى الإيميلات التي جرى الكشف عنها، برز اسم هوما عابدين مدونًا على أكثر من ألف وثيقة باعتبارها الكاتبة أو مرسلة التفاصيل إلى كلينتون، أو التي تتلقى التعليمات والمعلومات من السيدة كلينتون وتقوم بتوزيعها على رجالات الخارجية الأمريكية حول العالم، ليصبح لقب هوما عابدين الجديد هو كاتمة أسرار وكاتبة إيميلات هيلاري، وذلك بعد سنوات من ألقاب مماثلة مثل الابنة الثانية لهيلاري ومستشارتها الأبدية والجاسوس الإخواني في البيت الأبيض.

ورغم عمل هوما مع هيلاري لسنوات، إلا أنها لم تظهر للأضواء الإعلامية بشكل مكثف إلا عام 2016، حينما تساءل البعض عن سبب حضور المئات من المسلمين لمؤتمرات الحزب الديمقراطي المؤيدة لهيلاري كلينتون أثناء حملتها الانتخابية عام 2016، وظن البعض أن المسألة تتعلق بمخاوف المسلمين من دونالد ترامب، ولكن في واقع الأمر أن المسألة بدأت من قبل ترشيح دونالد ترامب.

في عام 2012 أرسل أعضاء الكونجرس الأمريكي ميشيل باكمان وترنت فرانكس ولوي جومرت وتوم روني ولين وستمورلند رسالة لنائب المفتش العام في وزارة الخارجية هارولد دبليو جيزل يطلبون فيها القيام بتحقيق حول تأثير أي شخص ذي علاقة بالإخوان المسلمين في سياسة وزارة الخارجية والوزيرة هيلاري كلينتون.

بلاغ أعضاء الكونجرس الأمريكي أشار إلى أن مستشارة كلينتون المسلمة هوما عابدين لديها ثلاثة أفراد من العائلة –أبوها وأمها وأخوها– أعضاء في تنظيمات الإخوان، وتدخل الرئيس باراك أوباما شخصيا وقام بغلق هذا الملف.

يتهم الحزب الجمهوري هوما عابدين بأنها ضابط الاتصال بين تنظيم الإخوان المسلمين وهيلاري كلينتون منذ أوائل التسعينات وحتى اليوم، وأنها لعبت الدور ذاته أثناء حكم كلينتون ثم أوباما.

زوج يهودي

رغم كونها مسلمة وعضوة تنظيم أصولي إلا أن مصلحتها ومصلحة تنظيم الإخوان في أمريكا وقتذاك فرضت عليها أن تتزوج من عضو مجلس النواب الأمريكي أنطوني وينر، ووسط دهشة المسلمين وتهليل التنظيمات الإخوانية في أمريكا تزوجت المسلمة هوما عابدين من عضو الكونجرس اليهودي أنطوني وينر في حفل حضره بيل وهيلاري كلينتون عام 2010.

وعقب الانفتاح الأمريكي غير المسبوق على تنظيمات الإخوان المسلمين في فعاليات الربيع العربي والقبول بتسليمهم حكم مصر وسوريا وليبيا والمغرب وتونس وغيرها لو اقتضى الأمر وصولا إلى التحالف بين إدارة أوباما والرئيس التركي رجب طيب أردوغان فإن الإسلاميين طمعوا في تكرار التجربة مع هيلاري كلينتون، على ضوء وجود هوما عابدين بجانبها في البيت الأبيض.

وقامت عابدين بقيادة تنظيمات الإخوان المسلمين في أمريكا لحشد المسلمين الأمريكيين للتصويت لصالح هيلاري كلينتون، وهو الدور ذاته الذي قامت به عام 2020 لصالح جو بايدن، في إشارة واضحة لعودة سياسة الانفتاح الأمريكي على تنظيمات إرهاب الإسلام السياسي عمومًا والإخوان المسلمين خصوصًا في حال وصول جو بايدن للرئاسة.

لذا لا عجب أن امتلأت قاعات الحزب الديموقراطي بالمسلمين عموما والمحجبات خصوصًا على أمل أن يستكمل الرئيس جو بايدن ما قام به الرئيس باراك أوباما في الشرق الأوسط عمومًا ومصر خصوصًا.

زوج الإخوانية اليهودي حينما كان عضوًا بمجلس النواب صوت لصالح الغزو الأمريكي للعراق، وسعى لمنع دخول الوفد الفلسطيني للأمم المتحدة عام 2006، وأدلى وقتها بتصريحات توصم المقاومة الفلسطينية بالإرهاب، ويرفض وينر بيع بلاده الأسلحة للسعودية مطالبًا بتشديد المراقبة على المملكة لرعايتها الإرهاب ضد اليهود!، وقد شغل مقعده في الكونجرس ما بين عامي 1999 و2011 وكان يفترض أن يترشح مرة أخرى، ولكن فضائحه الجنسية تلاحقت فعزف عن الترشح.

وزيرة الخارجية

كان يفترض حال فوز هيلاري كلينتون بالرئاسة الأمريكية نوفمبر 2016 أن تتولى هوما عابدين وزارة الخارجية الأمريكية في يناير 2017 ما يعني عمليًا تسليم الخارجية الأمريكية إلى التنظيم الدولي للإخوان. وحاليًا هوما عابدين مرشحة لمنصب في إدارة جو بايدن .

 

مقالات ذات صلة

وسام متى يكتب : البايدنية.. “حركة تصحيحية”!

بقلم وسام متى • يعرف الأميركيون الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة بشكل وثيق. هذا ما يجعله مختلفاً بعض الشيء عن دونالد ترامب الذي هبط على...

سماع دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض ناتج عن تدمير هدف معادي

الرمسة أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يوم السبت، باعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ تجاه العاصمة السعودية الرياض. وقالت قناة "الإخبارية" السعودية، إن "​التحالف...

شركة كورية جنوبية تقول انها ستبدأ توريد 150 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك” الروسي للإمارات في فبراير

•  "الصحة الاماراتية" : نتائج تجاربنا اثبتت سلامة وفعالية لقاح "سبوتنيك" •الشركة الكورية : الإمارات حجزت اول 150 مليون جرعة ننتجها .  • صندوق الاستثمار الروسي...

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

- Advertisement -

أحدث المقالات

وسام متى يكتب : البايدنية.. “حركة تصحيحية”!

بقلم وسام متى • يعرف الأميركيون الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة بشكل وثيق. هذا ما يجعله مختلفاً بعض الشيء عن دونالد ترامب الذي هبط على...

سماع دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض ناتج عن تدمير هدف معادي

الرمسة أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يوم السبت، باعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ تجاه العاصمة السعودية الرياض. وقالت قناة "الإخبارية" السعودية، إن "​التحالف...

شركة كورية جنوبية تقول انها ستبدأ توريد 150 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك” الروسي للإمارات في فبراير

•  "الصحة الاماراتية" : نتائج تجاربنا اثبتت سلامة وفعالية لقاح "سبوتنيك" •الشركة الكورية : الإمارات حجزت اول 150 مليون جرعة ننتجها .  • صندوق الاستثمار الروسي...

رويترز: ادارة بايدن بدأت بمراجعة قرار تصنيف المتمردين الحوثيين في قائمة الإرهاب

الرمسة (وكالات) أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ان واشنطن  بدأت  فعلياً في مراجعة إدراج جماعة أنصار الله في قوائم الإرهاب عملية تصنيف جماعة الحوثي في...

أول مكالمة يجريها الرئيس الامريكي الجديد مع زعيم اجنبي استمرت 30 دقيقة .. ماذا دار بين بايدن وترودو؟

• ناقشا خلافهما الرئيسي حول الغاء مشروع خطّ أنابيب نفطي مهمّ •كندا قالت ان بايدن وترودوا سيلتقيان الشهر المقبل والبيت الابيض اكتفى بالقول انهما...